من نحن

مستشفى النخبة …. من نحن؟

———————————————————

كليب قصير عن مستشفى النخبة

أنقر  لتشغيل الفيديو

———————————————————————–

تعتبر مستشفى النخبة والكائنـه بشارع التحليه بالعاصمة الرياض ، إحدى مؤسسات شركة أطباء النخبة الطبية وقـد مرت بالعديد من مراحل التطويرمنذ أن أفتتح فى أبريل عام 1997م كأول مركـز لجراحات اليوم الواحد فى الشرق الأوسط والخليج حتى أصبح مستشفى يضم أكثر من 20 تخصصاً, 55 عياده ، 100 سرير وذلك بفضل الله ثم الجهود المبذولة من كل القائمين عليها وحرصهم الدؤوب على الإهتمام بإنتقـاء الكفاءات الطبية والمهنيه بعنـاية وكذلك الإهتمام بالخدمات المساندة بما يحقق الراحه للمراجعين حتى تتواكب دائماً مع التطور الطبى المتواصل بالرياض بشكل خاص والمملكة بشكل عام ومما جعلها واحدة من أفضل مقدمى الخدمات الطبية بالرياض , وقد أصبحت الآن على مساحة 30,000م2 وتقدم أعلى المستويات من الخدمات العلاجية على مدار 24 ساعة وتتميز بتواجد نخبة من أفضل الإستشاريين والأخصائيين بمختلف التخصصات الطبية وكذلك كادراً إداريا يقوم على متابعة المراجعين عن قـرب وتذليل أية صعوبات قد تواجههم أثناء تلقى الخدمات العلاجية .

د.وليد الطويرقي

المشرف العام على مستشفى النخبة

فهناك الجراحة العامة ، وجراحة الأوعية الدموية ، وجراحة الصدر ، وجراحة العظام والكسور ، وجراحة المسالك البولية ، وأمراض النساء والولادة.، وجراحة الفك والوجه وتقويم  الأسنان ، وجراحة اللثة وزراعة الأسنان ، وجراحة التجميل ، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة ، وأمراض الباطنية العامة ، وتخصص أمراض الغدد الصماء ، وتخصص أمراض القلب، وتخصص الأمراض النفسية والعصبية ، وتخصص أمراض الكلى ، وتخصص الأطفال ، وتخصص حديثي الولادة ، وتخصص العناية بالبشرة ، وتخصص الأمراض الجلدية.

 كما يضم المستشفى أحدث الوحدات العلاجية ذات التقنية الحديثة ، مثل وحدة علاج العيون بالليزر  ، وتم تزويد القسم بأحدث أجهزة الليزك لعلاج حالات قصور النظـر والأستجماتزم ( انحراف القرنية ) وحديثاً حالات بعد النظر ، ووحدة علاج الأمراض الجلدية بالليزر ، ومركز للجراحة ، ووحدة تخطيط وقياس الترددات العصبية ، وحدة تخطيط السمع ، وحدة تخطيط ورسم القلب ووحدة تخطيط ورسم القلب ، ووحدة تخطيط ورسم القلب مع المجهود ، ووحدة تخطيط ورسم القلب المحمول.

 كما أن المستشفى يواكب أحدث التقنيات في عالم المناظير ، فهو يضم عدداً من وحدات التنظير التشخيصي والعلاجي التي تستخدم كوحدة مناظير الجهاز الهضمي العلوي والسفلي ، ومناظير المفاصل ، ومناظير البطن ، ومناظير الأنف والأذن والحنجرة ، ومناظير الجهاز البولي  ، والمناظير النسائية ، والمناظير الجراحية ، ومناظير الجراحة العامة.

 ويمكن في هذه الوحدات استئصال المرارة والزائدة وخلافه بدون شق جراحي .

أما الأقسام الخاصة والخدمات المساندة فقد أولاها المستشفى عناية خاصة لأنها ذات فعالية هامة في مساعدة الطبيب على التشخيص المبكر وتتمثل في المختبرات والعلاج الطبيعي والأشعة والصيدلية .

ففي قسم المختبرات يوجد مختبر الكيمياء الحيوية والهرمونات والكيمياء الخاصة ، وقياس العقاقير، و الدم ، والجراثيم والطفيليات ، والتشريح النسيجي وعلم الخلية ، والأسنان ، وبنك الدم ، والمناعة ، وكافة الفحوصات المجهرية .

 أما قسم العلاج الطبيعي فهو قسم متكامل يحتوي على جميع الأجهزة الطبية والرياضية للعلاج الطبيعي .

وبالنسبة لقسم الأشعة يتوفر بالمستشفى أحدث أجهزة التصوير بالموجات فوق الصوتية .

بجانب ذلك فهناك أيضاً الصيدلة التي توفر كافة أصناف الأدوية والعقاقير اللازمة لكافة الأمراض .

 يبذل المستشفى النخبة الطبي الجراحي بالرياض منذ إنشائه وحتى الآن الكثير لتقديم أفضل الخدمات الطبية حيث يحرز في هذا المجال تقدماً يتنامى من عام لآخر .

 ويحظى المستشفى بإقبال كبير من راغبي الخدمة الطبية من داخل المملكة وخارجها بشكل واضح تؤكده الإحصاءات السنوية منذ افتتاحه عام 1997 م .

 ويسعى المستشفى دائماً إلى تقديم أرقى خدمة طبية وذلك من خلال استقدام أفضل الكفاءات البشرية وتأمين الأجهزة الطبية ذات التقنية العالية وتوفير كل مامن شأنه تسهيل مراجعة المريض للمستشفى وفي هذا الصدد يعتزم المستشفى إضافة مشروعات جديدة سيعلن عنها  إن شاء الله قريباً .

بفضل من الله ثم بثقة من مراجعينا ودعمهم فقد استطاع المستشفى وفي خلال فترة وجيزة لم تتجاوز السنوات الثمان أن يصبح من أكثر المراكز شهرة وأحسنها سمعة في المنطقة كلها .

 إننا نركز على التخصصات الدقيقة داخل التخصصات الأساسية، ولا يقتصر دورنا فقط على تقديم الخدمة الطبية المتميزة لمراجعينا وإنما يتعدى ذلك إلى آفاق أرحب حيث نعتقد وعن يقين أننا كمؤسسة وطنية مسئولة لابد أن نلعب دورا نشطا وفعالا في خدمة المجتمع من أجل النهوض بأبنائه، ولذلك نعقد الكثير من الندوات التثقيفية للمتخصصين وللعامة تمشيا مع الشعار الذي نرفعه وهو أن التعليم المستمر مسئولية كل مواطن.

 “ونحتذي بقول الله تعالى “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعا”

إغلاق